فهرس الكلمات الرئيسية

آ

  • آراء واتّجاهات أعضاء الهيئة التعليمية مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]

ا

  • الإدارة الإلکترونية واقع تطبيق الإدارة الإلکترونية أثناء أزمة کورونا في مدارس التعليم العام الحکومية للبنات بمحافظة خميس مشيط [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 277-298]
  • الإشراف العيادي تصور مقترح لتحسين واقع ممارسة مشرفي اللغة العربية للإشراف العيادي بمدينة الرياض [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 245-276]
  • الإنفوجرافيکس مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
  • البيانات المرئية/البصرية مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
  • التحصيل المباشر والمؤجل - الاتجاهات - تدريس الجغرافيا توظيف السبورة التفاعلية فى تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات استخدام الخريطة و التحصيل واتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحوها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 57-94]
  • التعليم/التعلّم المرئي/البصري مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
  • التفاعل الاجتماعي برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 299-336]
  • التفکير/التحليل المرئي/البصري مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
  • التوجه نحو الحياة اليقظة العقلية والکمالية السوية وعلاقتهما بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطالبات الموهوبات أکاديمياً بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة. ( بحث مستل من رسالة ماجستير ) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 123-148]
  • الجامعة الإسلامية دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]
  • الدمج برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 299-336]
  • السلوک العدواني تأثير ممارسة الألعاب الإلکترونية على السلوک العدواني وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس محافظة رام الله والبيرة الحکومية من وجهة نظر الوالدين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 23-56]
  • الطالبات اليقظة العقلية والکمالية السوية وعلاقتهما بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطالبات الموهوبات أکاديمياً بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة. ( بحث مستل من رسالة ماجستير ) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 123-148]
  • الطفولة المبکرة قيم المواطنة الرقمية في برنامج إعداد معلمة الطفولة المبکرة بجامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 227-244]
  • الکلمات المفتاحية: الألعاب الالکترونية تأثير ممارسة الألعاب الإلکترونية على السلوک العدواني وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس محافظة رام الله والبيرة الحکومية من وجهة نظر الوالدين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 23-56]
  • الکلمات المفتاحية: التحديات والصعوبات - أطفال التوحد - برامج الدمج في المدارس العامة - المعلمين التحديات والصعوبات التي تواجه أطفال التوحد في برامج الدمج في المدارس العامة من وجهة نظر المعلمين، المشرفين، قائدي المدارس [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 201-226]
  • الکلمات المفتاحية: التعليم الإلکتروني واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس الکيمياء لطالبات المرحلة الثانوية خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات بمدينة أبها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 149-180]
  • الکلمات المفتاحية : الجامعات الأهلية " دور الجامعات والکليات السعودية الأهلية في نشر الفکر المعتدل لدى طلابها " دراسة تطبيقية على کليات عنيزة [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 181-200]
  • الکلمات المفتاحية : السبورة التفاعلية توظيف السبورة التفاعلية فى تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات استخدام الخريطة و التحصيل واتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحوها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 57-94]
  • الکلمات المفتاحية: المعاقين عقليًا برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 299-336]
  • الکلمات المفتاحية: الوعي درجة وعي معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية بالمهارات الرقمية لمعلم القرن الواحد والعشرين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 95-122]
  • الکلمات المفتاحية: اليقظة العقلية اليقظة العقلية والکمالية السوية وعلاقتهما بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطالبات الموهوبات أکاديمياً بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة. ( بحث مستل من رسالة ماجستير ) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 123-148]
  • الکلمات المفتاحية: عادات العقل عادات العقل وعلاقتها بمستوى کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لدى طلبة جامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 419-471]
  • الکلمات المفتاحية: قيم المواطنة قيم المواطنة الرقمية في برنامج إعداد معلمة الطفولة المبکرة بجامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 227-244]
  • الکلمات المفتاحية: کفايات/مهارات القرن الحادي والعشرين مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
  • الکلمات المفتاحية : مشرفي اللغة العربية تصور مقترح لتحسين واقع ممارسة مشرفي اللغة العربية للإشراف العيادي بمدينة الرياض [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 245-276]
  • الکلمات المفتاحية: واقع واقع تطبيق الإدارة الإلکترونية أثناء أزمة کورونا في مدارس التعليم العام الحکومية للبنات بمحافظة خميس مشيط [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 277-298]
  • الکمالية السوية اليقظة العقلية والکمالية السوية وعلاقتهما بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطالبات الموهوبات أکاديمياً بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة. ( بحث مستل من رسالة ماجستير ) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 123-148]
  • المرحلة الثانوية واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس الکيمياء لطالبات المرحلة الثانوية خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات بمدينة أبها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 149-180]
  • المشرفين التحديات والصعوبات التي تواجه أطفال التوحد في برامج الدمج في المدارس العامة من وجهة نظر المعلمين، المشرفين، قائدي المدارس [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 201-226]
  • المهارات الرقمية درجة وعي معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية بالمهارات الرقمية لمعلم القرن الواحد والعشرين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 95-122]
  • المواطنة الرقمية قيم المواطنة الرقمية في برنامج إعداد معلمة الطفولة المبکرة بجامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 227-244]

ب

  • برمجيّات الإنفوجرافيکس مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
  • برنامج قيم المواطنة الرقمية في برنامج إعداد معلمة الطفولة المبکرة بجامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 227-244]

ت

  • تدريس الکيمياء واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس الکيمياء لطالبات المرحلة الثانوية خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات بمدينة أبها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 149-180]

ج

  • جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس الکيمياء لطالبات المرحلة الثانوية خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات بمدينة أبها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 149-180]

ط

  • طلبة جامعة أم القرى عادات العقل وعلاقتها بمستوى کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لدى طلبة جامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 419-471]

ق

  • قائدي المدارس التحديات والصعوبات التي تواجه أطفال التوحد في برامج الدمج في المدارس العامة من وجهة نظر المعلمين، المشرفين، قائدي المدارس [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 201-226]
  • قبول التکنولوجيا مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]

ک

  • کتاب اللغة العربية دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]
  • کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات عادات العقل وعلاقتها بمستوى کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لدى طلبة جامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 419-471]
  • کلمات مفتاحية : دراسة تحليلية دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]

م

  • مدارس التعليم العام واقع تطبيق الإدارة الإلکترونية أثناء أزمة کورونا في مدارس التعليم العام الحکومية للبنات بمحافظة خميس مشيط [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 277-298]
  • مدينة الرياض تصور مقترح لتحسين واقع ممارسة مشرفي اللغة العربية للإشراف العيادي بمدينة الرياض [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 245-276]
  • معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية درجة وعي معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية بالمهارات الرقمية لمعلم القرن الواحد والعشرين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 95-122]
  • معلم القرن الواحد والعشرين درجة وعي معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية بالمهارات الرقمية لمعلم القرن الواحد والعشرين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 95-122]
  • معهد تعليم العربية للناطقين بغيرها دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]
  • مهارات الاتصال اللغوي دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]

ن

  • نشر الفکر المعتدل " دور الجامعات والکليات السعودية الأهلية في نشر الفکر المعتدل لدى طلابها " دراسة تطبيقية على کليات عنيزة [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 181-200]
  • نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]